إعدام 42 مدانا بالإرهاب بينهم امرأة بالعراق

الخميس 10 اكتوبر 2013, 11:30


  • zoom in
  • zoom out
  • bold


الهدهد _ وكالات




أعلنت وزارة العدل العراقية اليوم الخميس أنها نفذت حكم الإعدام بحق 42 مدانا بتهم إرهابية بينهم امرأة، بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية.
وأكد وزير العدل العراقي حسن الشمري، في بيان، إن وزارته نفذت خلال الأسبوع الماضي أحكام الإعدام بـ 42 مدانا، بينهم امرأة واحدة، جميعهم مدانون بجرائم إرهابية وفق المادة (4 إرهاب)، بعد اكتساب أحكامهم القضائية للدرجة القطعية، ومصادقة رئاسة الجمهورية.
وأشار الشمري إلى أن أحكام الإعدام الصادرة بحق المدانين، تم تمييزها لأكثر من مرة، من قبل قضاة المحكمة التمييزية للتثبت من دقة الأحكام الصادرة بحقهم، بشكل قطعي، وفق القوانين العراقية النافذة . وأوضح أن المجرمين ثبتت إدانتهم بجرائم إرهابية، وفق المادة (4 إرهاب)، أدت إلى استشهاد عشرات المواطنين الأبرياء، فضلا عن ارتكاب جرائم أخرى تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار البلاد وإحداث الفوضى والرعب بين أبناء الشعب.
وأفاد الشمري بأن وزارة العدل كسلطة تنفيذية من واجبها تنفيذ الأحكام القضائية بحق المدانين بعد اكتسابها الدرجة القطعية، ومصادقة رئاسة الجمهورية.

وكانت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون أعربت، عن قلقها من تزايد تنفيذ السلطات العراقية لعقوبة الإعدام لعشرات المدانين خلال هذا العام، مؤكدة معارضة الاتحاد الاوروبي لحكم الإعدام داعية الحكومة العراقية إلى إلغاء عقوبة الاعدام نهائيا.


partager



1 - r4 ds 22 Oct 2013 8:10:56 AM WEST
I have currently been examinating away some of your tales and it is quite excellent stuff. I will surely bookmark your weblog. r4 ds http://r4-ds.sixsigmadss.com

اسمك: البريد الإلكتروني:



خارج المدار
هذه هي الصور الأولى لحفل زفاف الثنائي الشهير براد بيت وأنجلينا جولي

هذه هي الصور الأولى لحفل زفاف الثنائي الشهير براد بيت وأنجلينا جولي

قصة كفاح شاب ولد برأس مقلوبة يتحدى الإعاقة "صور"

تعلمت فتح التلفاز، والتقاط هاتفي المحمول، وفتح الراديو، واستخدام الإنترنت وحاسبي الشخصي، وإنني أفعل كل ذلك بنفسي..



داعش يعدم 31 سورياً خلال 10 أيام من بينهم أستاذ جامعي ومهندس

أعدمتهم بتهم منها الردة وقتال الدولة الإسلامية، والتعامل مع نظام الأسد