خاطرة فلسطينية

الأحد 22 سبتمبر 2013, 21:00


  • zoom in
  • zoom out
  • bold


وليد ظاهر – الدنمارك *



لأعود من بدء أصل ( الحكاية ) الفلسطينية ...حكاية شعب مر عليه في قديم الزمان كل الأسماء لكنه بقي بإسم شعب كنعان سكن ويسكن فلسطين من زمان، جاء ذكره ليس بالتاريخ والآثار بل في كل كتب الديانات السماوية المقدسة ...جذوره من قديم ، بقدم الإنسان حضارة وكينونته من تراب الحضارات في القديم تتواصل بصموده على ارضه في فلسطين ، ارض كانت ولا تزال محطة عبور الطامعين الذين نُسميهم بالإستعمار ... شعب يسكن بوسط القارات مقدس الزمان والمكان بقدسيته ألأبدية كما كان ولا زال ، يسكنه اولياء الديانات ومهد التسامح تتدفق من ارضه ارض شعب الجبارين ينابيع صبت في كل الحضارات وتسامح التسامح الديني بذكرتوحيد الخالق الله عز وجل ...سر قوته وإستمرار مكانته رغم ألإعتقاد بوهن ضعفه ...!!

شعبه وتراثه الأزلي، كان ولا زال يفاجيء الجميع بميلاد من جديد من تحت الرماد طائر يحلق كطائر الفنيق ...طائر يفرد بجناحيه على ارض فلسطين لا يعرف غير التحليق بفضاء الحرية ورحابة السماء المقدسة التي تتلحف بها ارض شعب الجبارين، طائر انتفض من رماد كانوا قد وهموا انهم طردوه من السماء المقدسة واهمين انهم حبسوه في قفص خيم المخيمات ...!!

لتختلف الروايات وليختلف كتبة ألأقلام حول البعث الجديد البعث من الرماد ليسكن سماء وطنه المقدس التي تتلحف ارضه بجباله المكسوة بالكوفية رمز التحدي والصمود ولون ريش أجنحة طائر الفنيق، طائر طار من الكرامة ليمر ببيروت قاذفا حجر إنتفاضة الأقصى طائر يطير ليُهَدي على كل المنابر من منابرالأمم الى منبر ألأمم المتحدة ليوصل حق البقاء وحق الجغرافيا والسماء المقدسة التي تلتحف فلسطيننا ببعضها البعض .... رغم غازات الصواريخ والقنابل المسيلة للدموع ستبقى سمائنا سماء فلسطين سماء طائر الفنيق .

* رئيس تحرير المكتب الصحفي الفلسطيني – الدنمارك "فلسطيننا"

partager




اسمك: البريد الإلكتروني:



خارج المدار
كاين علاش:مصدر رئاسي مصري يكشف كواليس تفتيش كيري في قصر السيسي

كاين علاش:مصدر رئاسي مصري يكشف كواليس تفتيش كيري في قصر السيسي

موقع جديد للخيانة الزوجية زاره أكثر من نصف مليون زائر خلال أسبوعين

عدد زبائن الشركة الآن يزيد عن 27 مليون رجل وامرأة في العالم



رأي الهدهد
إيلا قلعتو شكون: بوجادي من الخوت شبعان لافوت

حاجيتكم وماجيتكم على للي بادي بحرف الـ"ب" والـ"ب" ماهو بابور ولا بغرير، ولا بصلة وسط الديسير، هورجل دياني فالح فالتكركير، حافظ سوارو مزيان، والسياسة عندو مجرد ضحك وكُرَّان...

نخبر زوارنا الكرام أنه تم تغيير البريد الإلكتروني للهدهد الذي أصبح هو azinddine80@gmail.com

...
ضيف وقضية Suite
بحث في الموقع


تحقيق
الساخرة
آراء
عدالتنا المعطوبة
أبو أحلام   


هل أخطاء الأدباء اللغوية لعنة قدرية أم مجرد هفوات يمكن تجاوزها؟
مصطفى لغتيري   


جحش عوض جيش
معمر حبار   


غزة ستنتصر
مصطفى يوسف اللداوي   


بالدارجة : أنا أبكي، أنا أتألم... واهانيا حنا في بلاد الإسلام أولاد " الق... "
زهور باقي   


الجابري يفكك تبرير الفقهاء فرض الحجاب على المرأة "خشية الفتنة"
محمد عابد الجابري